السفارة الأمريكية تؤكد دعمها للجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر

Mon, 03 Jan 2022…       adamyacob13
السفارة الأمريكية تؤكد دعمها للجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر  
 
عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر اليوم إجتماعها بوزارة العدل برئاسة وكيل العدل المكلف مولانا غانم الطيب محمد رئيس اللجنة وبحضور مسئول القسم السياسي والهجرة بالسفارةالأمريكية بالخرطوم  وكافة أعضاء اللجنة. 
 
اكد مولانا غانم الطيب محمد وكيل العدل على ضرورة استمرار التعاون المشترك بين السفارة الامريكية واللجنة  في ملف الاتجار بالبشر ومكافحة الظاهرة . 
 
وقدم  أعضاء اللجنه تنويرا شاملا عن مجهودات الجهات الوطنية في مجال مكافة هذه الظاهرة التى تمت خلال الفترة الماضية والتحديات التى تواجه عمل اللجنه والأهداف  التى تسعى فى تحقيقها.
كما أمنوا على ضرورة عمل شراكات ذكية مع المجتمع الدولي والاقليمى و الجهات ذات الاهتمام المشترك  وبذل مزيد من الجهد والتعاون  في محاربة هذه الظاهرة العابرة للحدود. 
 
ومن جانبها أكدت ممثلة السفارة الأمريكية بالخرطوم على التزام الولايات المتحدة الأمريكية  بتقديم كامل الدعم والتعاون للسودان ومعرفة التحديات التي تواجه عمل اللجنه وتزليلها والعمل يد بيد على محاربة هذه الجريمة التى تحاك ضد الانسانية.
 
 وأشادت  بجهود السودان في مجال مكافحة هذه الظاهرة  مشيرة الي التقرير السنوى  الامريكي الخاص برفع تصنيف السودان للمرتبة الثانية  مما يعني. تحسنا كبيرا في تصنيفه".
ويجئ هذا الإجتماع إنفاذا لطلب السفارة الأمريكية بالخرطوم.