وزارة العدل تطلق مشروع التحول الرقمي

Tue, 01 Jun 2021…       مدير الموقع
في اطار جهود الدولة نحو الرقمنة والتحول الرقمي كانت وزارة العدل من اولي الوزارات التي كرست جهودها لوضع خطة استراتيجية تشمل الرقمنة والربط الشبكي.
وفي إطار وضع الهدف الاستراتيجي الخاص بالرقمنة موضع التنفيذ، قامت وزير العدل المكلف مولانا سهام عثمان اليوم بتدشين مشروع التحول الرقمي بالوزارة مشيدة بدعم ومجهود الشركاء الذين قدموا الدعم اللازم لإنجاز المشروع.
وأشارت إلي اهمية المشروع في الربط بين ادارات رئاسة الوزارة واداراتها الخارجية، مما يؤدي تطوير الأداء، وتسهيل المعاملات والإجراءات التى تقوم بها الوزارة خاصة أنشطة المسجل التجاري والملكية الفكرية.

 

من جانبه أكد المستشار احمد التني رئيس فريق الإصلاح والتحول المؤسسي أن مشروع التحول الرقمي مشروع متميز كان للشركاء الاستراتيجيين دور كبير فيه من خلال تمويلهم لدراسة تحديد الاحتياجات، و تقديم الدعم التقني في التركيب والتشغيل.
و أكد التني على اهتمام الوزارة بهذا المشروع الحيوي، مشددا علي اهمية التركيز علي الوضع المستقبلي المنشود فيما يتعلق بالبنية التحتية للوزارة، والمقدرات التقنية لمنسوبيها، مؤكدا جاهزية الوزارة للدخول في التحول الرقمي و الذي سيكون له أثر كبير وفاعل في جذب الاستثمارات الاجنبية، والتحول نحو الإقتصاد الرقمي.

 

إعلام وزارة العدل

٣١ مايو ٢٠٢١م