انعقاد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر

Mon, 25 Jan 2021…       مدير الموقع
عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر اليوم الموافق الاثنين ٢٥ يناير إجتماعها الأول للعام ٢٠٢١م بوزارة العدل بتشريف السيد وزير العدل د.نصر الدين عبد الباري بحضور أعضاء اللجنة حيث أشاد بالجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية في مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر مؤكدا على أهمية تضمين كل هذه الجهود فى تقرير وزارة الخارجية الأمريكية السنوي القادم الخاص بتصنيف الدول فى مجال مكافحة الإتجار بالبشر.
وقال عبدالباري لدينا إلتزام دستوري إتجاه المواطنين لينعموا بالحرية والسلام داعيا لبذل مزيد من الجهد والتعاون في مجال مكافحة الاتجار بالبشر وأشار الى ضرورة تحسين الهياكل التنسيقية وتبادل المعلومات على المستوى المحلي لاعانة الجهات الرسمية على اداء مهامها لافتا الى التعديل الذي تم في قانون مكافحة الإتجار بالبشر لسنة ٢٠١٤ وانهم بصدد تقديمه لمجلسي السيادة والوزراء توطئة لإجازته.
ومن جانبها أمنت مولانا سهام عثمان وكيل وزارة العدل رئيس اللجنه الوطنيه لمكافحة الإتجار بالبشر على جهود السودان فى مكافحة الجريمة المنظمة مشيدة بجهود الشركاء فى هذا الصدد.
واستعرضت اللجنه تقرير وزارة الخارجية الأمريكية وابدت جاهزيتها لاعداد تقرير يحوي جهود الدولة في مكافحة الاتجار بالبشر لتقديمه لوزارة الخارجية الامريكية إضافة إلى خطة العمل الوطنية للثلاث أعوام القادمة.
وفي الختام تضمن الاجتماع الي تنوير حول وضع اللاجئين الوافدين من اثيوبيا إضافة إلى متطلبات التعاون مع المنظمات الوطنية والدولية.
اعلام وزارة العدل
٢٥ يناير ٢٠٢١