وزير العدل يؤكد اهتمام وزارته بطلاب القانون

Sun, 18 Oct 2020…       مدير الموقع
أكد الدكتور نصرالدين عبد الباري وزير العدل اهتمام وزارته بالطلاب الجالسين لامتحانات المعادلة عبر تهيئة الأجواء وتوفير الإمكانيات لأداء الامتحانات بالصورة المطلوبة مشيرا إلى أن النجاح في امتحان المعادلة يضع الطالب في بوابة الانطلاق العملي في تخصصات القانون المختلفة.
وأشار خلال تفقده اليوم انطلاق امتحانات المعادلة بجامعة النيلين أن الامتحانات لم تعقد في موعدها المحدد في أبريل الماضي بسبب الظروف الصحية الناتجة من جائحة كورونا مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها سكرتارية مجلس تنظيم مهنة القانون والجهات ذات الصلة لتبدأ الامتحانات اليوم بهذه الدقة والتنظيم رغم العددية الكبيرة للطلاب الجالسين للامتحانات والبالغ عددهم ثمانية آلاف طالب وطالبة.
وأضاف عبد الباري انه مراعاة للظروف الاقتصادية تم إعفاء عدد مقدر من الطلاب من دفع رسوم الامتحانات حتى لاتحول الإمكانيات المادية من تحقيق أمنيات غير القادرين.
وثمن وزير العدل ورئيس مجلس تنظيم مهنة القانون تعاون منظومة الصناعات الدفاعية لتوفيرها الكمامات للطلاب الممتحنين كما أشاد بمواقف جامعة النيلين على المدى البعيد من خلال توفير القاعات وتهيئتها والحضور المشرف لعميد وأساتذة كلية القانون وتذليلهم لكافة المعوقات حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات بالصورة المطلوبة َ.
من ناحيته أكد مولانا بابكر قشي سكرتير مجلس تنظيم مهنة القانون أن كافة الترتيبات قد اكتملت بما يضمن جلوس ثمانية آلاف طالبا وطالبة في هذه الدورة للامتحانات.
وأشار إلى حرص السكرتارية في أن يتم تصحيح الأوراق بصورة سريعة دون اخلال وفي ذات الوقت ظهور نتائج الملاحق مبكرا حتى يتم تحديد موعد انعقاد الدورة القادمة.