سالم يلتقي نظيره بجمهورية افريقيا الوسطي

Thu, 24 Jan 2019…       مدير الموقع
التقي وزير العدل د . محمد أحمد سالم بمكتبه اليوم بنظيره بجمهورية افريقيا الوسطي السيد/ فالفين ماباتا.
ورحب وزير العدل خلال اللقاء بنظيره الزائر مؤكدا ان الزيارة تاتي في أطار التعاون و التنسيق بين وزارتي العدل في البلدين مشيرا الى العلاقات الازلية التى تربط بينهما مثمنا التعاون العدلي بين البلدين.
و اكد سالم علي أهمية التنسيق و التعاون بين وزراتي العدل بالسودان و جمهورية افريقيا الوسطي في المجالين العدلي و القانوني مؤكدا إستعداد وزراته للتواصل و تبادل الخبرات مع نظيرتها بجمهورية أفريقيا الوسطي معربا عن امله ان تفضي المفاوضات بين الفرقاء بجمهورية افريقيا الوسطي و التى ستستضيفها الخرطوم الى ايجاد حلول جذرية للأزمة.
من جانبه أشاد ماباتا بمستوي التنسيق و التعاون بين الأجهزة العدلية بالسودان معربا عن رغبتهم في التعاون مع وزارة العدل بالسودان وتبادل الخبرات و الاستفادة من تجاربها.
و قدم تنويرا للسيد وزير العدل حول الأوضاع بجمهورية أفريقيا الوسطي مشيرا الى ان بلاده تأمل في تقديم الدعم من قبل حكومة السودان خاصة و ان لديها تجارب سابقة في عمليات إحلال السلام علي رأسها تحقيق السلام بين الفرقاء بدولة جنوب السودان و تجربة سلام دارفور وأضاف "نحن سعداء بإستضافة السودان لجولة مفاوضات السلام بين الفرقاء في دولة أفريقيا الوسطى تحت مظلة الاتحاد الأفريقي".