العدل تؤكد دعمها لشريحة الاشخاص ذوي الاعاقة

Tue, 04 Dec 2018…       مدير الموقع
دعا مولانا بابكر أحمد قشي وكيل وزارة العدل إلي ضرورة التعاون علي المستوى المحلي والدولي بين المنظمات والحكومات وتضافرالجهود بين الجهات ذات الصلة لدعم الاشخاص ذوي الاعاقة وتعزيز حقوقهم والمساواة.
جاء ذلك خلال مخاطبتة الاحتفال باليوم العالمي والوطني للاشخاص ذوى الاعاقة الذي نظمه المجلس الاستشاري لحقوق الانسان صباح اليوم بوزارة العدل بحضور الأمين العام للمجلس القومي للاشخاص ذوي الاعاقة وعدد من المستشارين ومنسوبي الوزارة.
و اكد قشي مصادقة وزارة العدل ممثلة في المجلس الاستشاري علي عدد من الصكوك الدولية المتعلقة بالاشخاص ذوي الاعاقة حيث وقع المجلس الاستشاري علي اول قانون للاشخاص ذوي الاعاقة عام 2009م وتم تحديثه في العام 2017م كما وقع علي المستوى القومي على قانون آخر في العام 2016م مؤكدا جاهزيته المجلس الاستشاري لتعزيز حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وتمكينهم للتمتع بحق التعليم والعمل وكل الحقوق التي توفر لهم حياة كريمة وتحقق رفاهيتهم في شتي المجالات.
وأكد وكيل وزارة العدل جاهزية الوزارة لتقديم السند والدعم لهذه الشريحة من خلال سن التشريعات الوطنية وتهيئة البيئة الاهلية والقانونية للمعاقيين ومحاربة كل انواع التميز.
ومن جانبها اكدت مولانا سوسن حسين مقرر المجلس الاستشاري لحقوق الانسان ان الاحتفاء باليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة للعام 1992م تم بموجب قرار الجمعية العامة بهدف دعم الاشخاص ذوي الاعاقة بما يحقق رفاهيتهم في التنمية المستدامة في شتي مجالات الحياة .
ودعت الي ضرورة التعاون بين الجميعات الوطنية والمدنية لتعزيز المساواة بين الاشخاص ذوى الاعاقة ودمجهم في المجتمع وقبولهم لجزء من التنوع البشري والطبيعة البشرية واشراكهم في عجلة الحياة.