بيـــان المجــلس الاستشارى حـول رفع أسم السـودان من قـائمة الـدول التـى تجـنـد الأطفـال

Sun, 01 Jul 2018…       مدير الموقع
يرحب المجلس الاستشارى لحقوق الإنسان بالخطوات الجارية لرفع أسمه من قائمة الدول التى تنتهك حقوق الأطفال وتجنيدهم وفقاً لقرار الأمم المتحدة الأمر الذى يعكس جهود الحكومة السودانية من خلال الفعاليات الوطنية فى تواصلها مع المجتمع الدولى .
إن السودان يحرص على إحترام حقوق الأطفال من خلال إلتزامه بالاتفاقيات الدولية والإقليمية التى إنضم إليها مما يعكس جهود الدولة فى سن التشريعات الوطنية وتنفيذها لتعزيز وحماية حقوق الطفل من خلال آليات الحماية المتخصصة وهذا ما أكدته مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة السيدة/ فريجينا غامبا، التى كانت قد زارت البلاد في مارس الماضى، في تقريرها الذى الذى جاء إيجابياً و اعتبر الدولة من الأطراف التى اتخذت تدابير لتحسين حالة حماية الأطفال.
- لقد التزم السودان بخطة العمل المشتركه مع الأمم المتحدة والتى تم تنفيذها من خلال الجهود المبذوله من الجهات الممثلة فى عضوية المجلس الاستشارى لحقوق الإنسان وهى وزارة الدفاع ووزارة العدل والداخلية والصحة والأمن و المجلس القومى لرعاية الطفولة والنيابة العامة.
إن المجلس الاستشارى بإعتباره الآلية التنسيقية بين أجهزة الدولة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان يحيى كل الجهود المخلصه التى قامت بها تلك الجهات، ويؤكد إستمراره في سعيه لترسيخ مبادئ حقوق الإنسان وضمان التمتع بها من قِبل المواطن السودانى.
وبالله التوفيق