الآلية الوطنية لحقوق الإنسان بيان توضيحي رقم (2)

       adamyacob13
الآلية الوطنية لحقوق الإنسان
بيان توضيحي رقم (2)
 
تعرب آلالية الوطنية لحقوق إلانسان عن ترحيبها بتعاون سكرتارية آلية إلاستعراض الدوري الشامل،لا سيما الجهد المبذول فى سبيل تصحيح مشاركة وفد السودان برئاسة وكيل وزارة العدل المكلف فى جلسة إلاستعراض الدوري الشامل فى دورتها رقم (40). 
 وتشيرإلى بيانها التوضيحي الصادربتاريخ 31 يناير 2022م بشأن التعقيدات البروتكولية التى حالت دون مشاركة وفد السودان فى جلسة إستعراض تقرير السودان الثالث المقدم لآلية إلاستعراض الدوري الشامل، و تعرب عن ترحيبها بالخطوات التي إتخذها مجلس حقوق إلانسان بإعتماد وفد السودان الرسمي برئاسة السيدة وكيل وزارة العدل المكلف وعضوية الجهات ذات الصلة بالتقرير. 
 و بناءاً علي ذلك ترحب آلالية بقرار مجلس حقوق إلانسان، بالتشاور
مع القائم بالأعمال بالإنابة لبعثة السودان الدائمة بجنيف بتأجيل الجلسة التي كان من المقررعقدها اليوم الموافق ألاول من فبراير إلى يوم غِد الموافق 2 فبراير 2022م وتأكيد مشاركة الوفد الرسمي مما أدي الي موافقة السودان على المشاركة فى جلسة الغد.
تؤكد آلالية الوطنية لحقوق إلانسان حرصها على التعاون مع جميع آليات حقوق إلانسان الدولية وإلاقليمية، لا سيما مجلس حقوق إلانسان والمفوضية السامية لحقوق إلانسان والمكتب القطري لمكتب المفوض السامي ، وإذ تشيد بالتعاون القائم مع جميع هذه المؤسسات ، تجدد إلتزام السودان بكافة المواثيق الدولية المعنية بحقوق إلانسان والتعاون مع أجل حماية وترقية هذه الحقوق.