موﻻنا عمر أحمد محمد يؤدي القسم نائباً عاماً لجمهورية السودان، ووزيرة الدولة بالعدل والمستشارون والعا

Tue, 14 Feb 2017…       مدير الموقع

أدى موﻻنا عمر أحمد النائب العام القسم أمام رئيس الجمهورية ظهر اليوم، إيذانا بأداء مهامه نائباً عاماً للسودان.
من جهة آخرى استقبلت وزارة العدل النائب العام ببرج العدل، بعد أدائه القسم مباشرة ،حيث كان على رأس مستقبليه موﻻنا تهاني علي تور الدبة وزير الدولة بالعدل، وعدد من وكﻻء النيابات، والمستشارون القانونيون ومنسوبو وزارة العدل.
وقال موﻻنا عمر في كلمة مقتضبة إن عمل النيابة يحتاج إلى جهود كل المخلصين في مجال العمل الجنائي، مؤكداً استعداده للتعاون والتنسيق التام مع كافة الأجهزة العدلية بالشرطة والجهاز القضائي، للمضي قدما نحو تحقيق العدالة وبسط سيادة حكم القانون. معلنا أنه يمد يده بيضاء لكل الجهات في الأجهزة العدلية والمستشارين القانونيين ووكلاء النيابات. مشيراً إلى اتصال وزير العدل موﻻنا عوض الحسن النور،وتأكيده على دعم وزارة العدل للنائب العام .
من ناحيتها رحبت وزيرة الدولة بالعدل بالنائب العام وتمنت له التوفيق في مهامه الجديدة مع استعداد وزارتها للتعاون والدعم للنيابة بعد انفصالها من وزارة العدل .
وقال العميد شرطة ماهر شلكاوي مدير شرطة أمن المجتمع ممثل مدير شرطة وﻻية الخرطوم إن الشرطة تبارك تعيين موﻻنا عمر أحمد محمد، لمنصب النائب العام، وتعلن استعدادها التام للتعاون المشترك لخدمة العدالة، والاستقرار الأمني، ﻻفتا الى معرفته الوثيقة بموﻻنا عمر من خﻻل نيابة أمن المجتمع ووجوده الدائم معهم بأقسام الشرطة خاصة شرطة أمن المجتمع.
ومن المتوقع أن يمارس النائب العام كامل سلطاته اعتبارا من اليوم، من خﻻل مكتبه المؤقت بوزارة العدل ،لحين الفراغ من تجهيز مقر النيابة الجديد بشارع الجمهورية.