بداية امتحان المعادلة

Sun, 21 Jul 2019…       مدير الموقع
ان هذه الدورة تعتبر الاولي بعد التغيير الذي حدث في البلاد متضرعا الي المولي ان يجعل البلاد يسودها الامن والاستقرار. واشار مولانا قشي الي ان سكرتارية مجلس تنظيم المهنة اكملت الاجراءات المتعلقة بالامتحانات لهذه الدورة مؤكدا ان اوراق الاسئلة روعيت فيها كافة الضوابط التي تم اقرارها من قبل المجلس واهمها الالتزام بالمنهج الذي تمت إجازته.
واعلن ان عدد الطلاب الجالسين لهذه الدورة يعتبر من الاعداد الكبيرة معربا عن امله ان تكتمل اجراءات التصحيح في وقت وجيز حتي يتمكن المجلس من جعل الامتحانات دورتين في العام.
وأكد قشي ان تأجيل امتحانات هذه الدورة من يونيو الي يوليو بسبب الظروف التي مرت بها البلاد مشيرا الي تسلم سكرتارية المجلس العديد من الطلبات من الطلاب في عدد من دول المهجر وخاصة الخليجية حيث يوجد عدد مقدر منهم للتأجيل وتمت الاستجابة لطلباتهم مبينا ان هناك تفكير من المجلس في امكانية عمل مراكز امتحانات في الخارج لتبسيط اداء الطلاب لها مضيفا ان الأمر سيخضع للدراسة والتقييم.
وقال سكرتير مجلس تنظيم مهنة القانون ان المجلس ينشد في كل دورة مزيدا من التطور والارتقاء وتجاوز دوره المحدد في عقد الامتحانات وتسليم الشهادات كاشفا ان المجلس سيدخل في شراكة مع الجامعات والمعهد القضائي والقانوني فيما يتعلق بترتيبات المناهج والمذكرات التي تطبع وتباع لتصبح مقننة ووفقا للضوابط ويكون لهذه الجهات دور فيها.
وأكد مولانا قشي ان مجلس تنظيم مهنة القانون يسعي لخلق تجربة معافاة مناشدا الطلاب بالابتعاد عن مسألة الغش باعتبار انها لاتليق بهذه المهنة ومنسوبيها مشيرا إلى توزيع عدد من الضوابط للطلاب للالتزام بها لتخرج هذه الدورة بصورة مشرفة تليق بالقانون ومنسوبي مهنة القانون.