وزير العدل :- السودان من اقدم الدول ذات الارث القانوني والقيم العدلية

Sun, 04 Mar 2018…       مدير الموقع
قال مولانا د ادريس ابراهيم جميل وزير العدل ان المرحلة المقبلة ستشهد تطورات واسعة في مجمل الأوضاع القانونية مشيراً ان الوزارة امامها 108 توصية من توصيات الحوار الوطني مؤكدا اهمية المرحلة المقبلة والتي وصفها بالتحدي الحقيقي لوزارة العدل لما تشمل من تغيرات علي مستوي الدساتير والقوانين والتشريعات لافتاً ان السودان من اقدم الدول التي لها ارث قانوني عتيق وقيم عدلية مستمدة من الشريعة الإسلامية الغراء.
وأشار وزير العدل خلال مخاطبته اليوم احتفال الوزارة باستقبال المستشارين الجدد دفعة 2018 بحضور مولانا احمد عباس الرزم وكيل وزارة العدل أشار إلي اهمية التعاون بين الاجهزة القانونية والعدلية بالبلاد مشدداً بان يكون العمل تحت منظومة عدلية متكاملة والتوطين لبناء الشراكات مع الاجهزة العدلية وغيرها مطالباً المستشارين والقانونين بأن يفتحوا آفاق ارحب للإطلاع وتغيير المفاهيم والنمطية ومواكبة التطور العالمي في المجال القانوني والالمام بالمجالات الاخري.
واكد جميل عن مواصله الحوسبة في الوزارة ومواكبة التطور التكنولجي والاكتروني في جميع ادارات الوزارة مثمنا الدور الرائد لمفوضية الاختيار للخدمة المدنية مطالباً المستشارين الجدد بالتحلي بروح المهنية واخلاقيات المهنة والاستشعار بعظم المسؤولية وروح العدل.
من جانبه اوضح مولانا أحمد عباس الرزم الجهود التي بذلت في الفترة الماضية وحرص الوزارة علي مبدء الشفافية واختيار الكفاءات القانونية لمعاينات المستشارين من خارج الوزارة لتحقيق الشفافية . من اجل المساواة العدلية بين الناس ودفع سفينة العدل في البلاد.