كلمة المستشار العام/ عادل شمس الدين محمد مقرر اللجنــة الوطنيــة لمكافحــة الإتجــار بالبشـــر

Thu, 01 Mar 2018…       مدير الموقع

السيد/ الطاهر بدوي

مسئول مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالسودان،

السادة والسيدات المشاركين من الصحفيين،

الإخوة والأخوات الإعلاميين،

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،

 

 

       يطيب لي باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر بالسودان، أن أرحب بكم ترحيباً حاراً، في مفتتح هذه الورشة التدريبية الهامة، المتخصصة المخصصة للصحفيين، والتي تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر بالتعاون مع المكتب الإقليمي للأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في إطار التعاون البناء بين اللجنة والمكتب في مجال مكافحة الإتجار بالبشر، ورفع قدرات المؤسسات السودانية ذات الصلة.

      تهدف هذه الورشة إلى تعزيز قدرات الصحفيين في مجال تغطية وكتابة تقارير الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، وذلك إيماناً من اللجنة أن شريحة الصحفيين من الشرائح الهامة، التي نأمل  أن يكون لها دورٌ كبيرٌ في نشر الوعي والتوعية بمخاطر الإتجار بالبشر وبيان صوره وأشكاله خاصة وسط الفئات المستهدفة من الشباب والباحثين عن الهجرة.

    وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية الهادفة لرفع الوعي بمخاطرالإتجار بالبشر وفق الخطة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر للعامين 2018- 2019 التي يمثل محور التوعية أحد مرتكزاتها الأساسية، وتتوقع أن يكون للصحفيين والإعلام عموماً القدح المعلى في ذلك.

     تتناول هذه الورشة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، عدداً من الموضوعات الهامة والتي يقدمها خبراء متخصصون في هذا المجال من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ويشمل ذلك الإطار القانوني الدولي للإتجار بالشر، وتركز بصفة خاصة على دور وسائل الإعلام في تغطية قصص الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، وكتابة التقارير حول الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

        وفي الختام نأمل أن تحقق هذه الورشة الأهداف المرجوة منها، وأن تكون مفيدة لكم، شاكرين تلبيتكم دعوتنا وإنتظامكم في أعمال الورشة، والشكر يمتد لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولمقدمي الأوراق.

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

كلمة المستشار العام/ عادل شمس الدين محمد

مقرر اللجنــة الوطنيــة لمكافحــة الإتجــار بالبشـــر