وزير العدل يقف علي سير الاداء القانوني بولاية النيل الابيض . كوستي

Thu, 14 Dec 2017…       مدير الموقع
وقف مولانا دكتور ادريس ابراهيم جميل وزير العدل خلال زيارته اليوم لولاية النيل الابيض علي الاوضاع القانونية واداء الادارة القانونية بالولاية . وثمن دكتور جميل عقب لقائه اليوم بمدينة كوستي الدكتور عبد الحميد موسي كاشا والي ولاية النيل الابيض التناغم والتعاون والتنسيق بين الاجهزة العدلية بالولاية باعتبار ان الرسالة تكاملية عدلية لكل ربوع البلاد وبتعاون الجهاز التنفيذي دون الاخلال بالعملية العدلية. واشاد وزير العدل بالجهود التي يبذلها والي الولاية في سبيل الارتقاء بالعمل القانوني من خلال منحه لقطع سكنية للمستشارين بالولاية اضافة لمساحات لاقامة مباني للادارات القانونية بمدن الولاية الكبري ووسائل نقل من وزارة العدل للادارة القانونية بكوستي ممثلة في عدد 8 عربات تم تدشينها اليوم ووضع حجر الاساس لمبني سكن المستشارين بكوستي . واكد مولانا جميل حرص وزارة العدل علي تهيئة البني التحتية والمناخ الذي يساعد المستشارين لاداء مهامهم علي الوجه المطلوب مشيرا الي الجهد الطيب والمشرف الذي يبذله المستشارون القانونيون بولاية النيل الابيض ممايدعو لنقل هذه التجربة لبقية الولايات .
من ناحيته اكد دكتور عبد الحميد موسي كاشا والي ولاية النيل الابيض استقرار الاوضاع في الولاية مشيرا الي انه اكد لوزير العدل ان التعاون والاهتمام بسير العدالة وانجازها بالسرعة المطلوبة يعتبر اهم المطلوبات وهو البرنامج الذي وضعته الدولة في هذا الجانب . وجدد كاشا حرص ولايته علي تقديم كافة المساعدات الممكنة للاجهزة العدلية وعلي رأسها الادارة القانونية لبسط سيادة حكم القانون وتحقيق العدالة للمواطن .
واعرب عن تقديره وشكره لوزير العدل بهذه الزيارة والتي تعتبر الاولي له خارج ولاية الخرطوم منذ توليه هذا المنصب مشيرا الي ان مثل هذه الزيارات تهيئ الفرص لمراجعة سير العمل ومعالجة العوائق التي تعترض سير الاداء.