علي هامش اجتماعات الدورة 36لمجلس حقوق الإنسان بجنيف

Tue, 26 Sep 2017…       مدير الموقع
إلتقي معالي الدكتور إدريس إبراهيم جميل وزير العدل بالسيد ماريو ماتوس نائب المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بحضور السيد وليد عبدالناصر مدير المكتب الإقليمي للبلدان العربية وذلك في مقر المنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف.
ابتدر اللقاء معالي السيد وزير العدل شكر في مستهله السيد نائب المدير العام والسيد مدير المكتب الإقليمي للبدان العربية واشاد بالتعاون القائم بين السودان والمنظمة العالمية للملكية الفكرية في اطار اتفاقية تنمية الملكية الفكرية الموقعة بين السودان والمنظمة في 2013.
تطرق اللقاء الي البرامج التي تم تنفيذها في الخرطوم بواسطة خبراء المنظمة بالتنسيق مع بعثة السودان الدائمة في جنيف ومسجل عام الملكية الفكرية بوزارة العدل لذيادة التوعية بالملكية الفكرية خاصة للجامعات والمعاهد البحثية.
اشار السيد الوزير الي فرص الاستثمار المتوفرة في السودان والامكانيات التي يتمتع بها السودان وانه من المتوقع رفع العقوبات الاقتصادية مما يعزز قطاع الاستثمار في البلاد، كما طلب سيادته دعم المنظمة للسودان في مجالات تنمية وبناء القدرات والتدريب وتوظيف السودانيين ذوي الخبرة والكفاءة .
من جانبه رحب السيد نائب المدير العام بالسيد الوزير وتطرق الي البرامج والمساعدات التي تقدمها المنظمة خاصة للدولة النامية والدول الاقل نموءا واشار الي البرامج التي نفذتها المنظمة في السودان ورحب بالرفع الجزئي للعقوبات وأمن علي ان ذلك سيعزز من فرص الاسثمار من خلال توفير الحماية للمستثمرين عبر القوانين والتشريعات، أشار الي ان نظام التعيين في المنظمة يتسم بالشفافية والمصداقية ووعد بايلاء الاعتبار الايجابي للمتقدمين للوظائف من السودانيين المؤهلين. تحدث السيد وليد عبدالناصر مدير المكتب الاقليمي للبلدان العربية بالمنظمة مرحبا بمعالي السيد الوزير ومشيدا بالتنسيق والتعاون بين السودان والمنظمة وتطرق الي ماتم انجازه بالتعاون مع مسجل عام الملكية الفكرية والبعثة علي سبيل المثال تقديم الرأي الفني فيما يتعلق بتحديث قوانين الملكية الفكرية في السودان وتحديث نظام الملكية الفكرية لمكتب الملكية الفكرية بالخرطوم بالاضافة الي برنامج التدريب التي استفاد منها السودان.