وزارة العدل تحتفل باليوم العالمي للمرأة

Tue, 14 Mar 2017…       مدير الموقع
أكدت مولانا تهاني تورالدبة وزيرة الدولة بالعدل التزام السودان، بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية الخاصة بالمرأة وتمكينها من أداء دورها المنوط بها فى ظل التنمية المستدامة التى تنتهجها الدولة. 
وأضافت السيدة الوزيرة - خلال الاحتفال الذي أقامته وزارة العدل والمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان باليوم العالمي للمرأة وتكريم عدد من النساء بالوزارة؛ بحضور مولانا عمر أحمد محمد؛ النائب العام ومولانا احمد عباس الرزم وكيل وزارة العدل - أن الاحتفال بهذا اليوم يعزز حقوق المرأة ونعمل من أجل ذلك انطلاقا من عقيدتنا الإسلامية التى كرمت المرأة.
وأشارت تور الدبة الى أن الدولة أتاحت للمرأة السودانية بتبوء أعلى المناصب داخل وخارج السودان، مؤكدة العمل على صيانة حقوقها؛ كما تضمنها المواثيق الدولية وتعزيز مكانتها وتمكينها من أداء دورها فى الحياة العامة وتحقيق العدالة لها أسوة بالرجال.
وقال مولانا ياسر احمد محمد مقرر المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان: إن وزارة العدل درجت على الاحتفال بهذا اليوم تكريما للمرأة؛ وتعزيزا لدورها الكبير فى الحياة العامة، مؤكدا الإيمان العميق باحترام حقوقها وتمكينها من أداء دورها لتحقيق الأهداف المنشودة فى التنمية المستدامة. 
وأشار الى أن المرأة فى السودان نالت مكانتها اللائقة بها سواء فى المناصب الوزارية السيادية أو الجهاز العدلي والسفارات، ونالت نسبة 30% من عضوية المجلس الوطني .
وأكد سيادته استعداد السودان بالمضي قدما في تعزيز حقوق المرأة وتمكينها من أداء دورها المتعاظم فى المجتمع من خلال تعزيز وتنمية حقوقها